الزعيم العربي الجديد
 

الزعيم العربي الجديد   بعد نجاح الاستفتاء على الدستور وكبح جماح الاخوان تستعد مصر المحروسة لولادة قائد عربي جديد هو الفريق عبدالفتاح السيسي ... هكذا يبدو المشهد في قاهرة المعز .. وشتان بين الرئاسة والقيادة فعندما تكون الرئاسة منصب حكومي فان القيادة هي زعامة شعبية .. وهذا ما يحدث الآن مع الفريق السيسي حيث تهيئ الظروف ليكون قائدا وليس مجرد رئيس .

بعيدا عن الرأي في ما قام به السيسي من حركة ثورية صارمة للقضاء على حكم الاخوان فان المتتبع لما يجري في مصر يجد ان ام الدنيا تستنسخ نموذجا جديدا لطراز جمال عبد الناصر , فهناك حالة تلميع غير مسبوقة قد تفضي لجعل السيسي المرشح الوحيد والاوحد لاعتلاء عرش مصر فلا يوجد للرجل اي منافس يذكر وهو يحظى بدعم مؤسسة الجيش ومؤسسة الازهر وماكينة اعلامية عملاقة .

السيسي هو زعيم مصر القادم بلا منازع ... وتبقى الاسئلة تدور وتدور حول سرّ الظهور المدوي والمفاجئ لهذه الشخصية والتي كانت حتى وقت ليس ببعيد شخصية عسكرية عادية ولم يسجل في تاريخه تميز يذكر .

داخليا قد يكون الرجل قد فاجئ المصريين بأمرين الاول قبضته الحديدية في مواجهة الاخوان والثاني الكاريزما والمنطق والشخصية .. اما خارجيا فقد يكون هناك قوى عربية ودولية كانت تبحث عن شخصية قوية تتحمس لقتال الاخوان وانتزاع حكمهم فكان ان وجدوا ضالتهم في الفريق السيسي فوجهوا له كل الدعم بكافة اشكاله .

مصر الآن تستعد لتتويج السيسي .. قائدا ورئيسا ... والعرب بانتظار زعيم جديد .. هكذا يبدو

 
نظام المجالي 2014-01-17
مواضيع مرتبطة
ارسل لصديق طباعة