هو الحل الوحيد
 

هو الحل الوحيد   تُفاجئ أحياناً بوجود اشخاص في مجتمعنا الاسلامي يسوقون حججاً واهية لنكران الدين تصل لدرجة الكفر بالله عز وجل وبكتبه وبرسله ، وقد جلس أحدهم يحدثني بعدم إعترافه بالعبادات والقرآن والرسول صلى الله عليه وسلم محاولاً إقناعي بذلك ببراهين وأدله خاوية وقد وُجد في ذلك مبرراً لعدم إلتزامه بأي واجب ديني .

مثل هؤلاء يطلقون على انفسهم احياناً انهم علمانيون ويحاولون إقناع أنفسهم وإقناع الآخرين بأن الدين عبارة عن كلام فاضي .

بعد جلسة طويلة مع هذا الشخص المسكين الذي يثير الشفقة .. قلت له انني لست عالماً بالدين لكي أرد عليك بالأدلة والبراهين الشرعية الكثيرة ولكنني سأختصر ردي عليك بمحور واحد وهو انني لو لم أكن مسلماً بالوراثة فإن اعمال العقل والتفكر الحقيقي في الخلق والكون سيقودني حتماً الى وجود الله عز وجل وسأكتشف عظمة الدين من خلال أمر رئيسي وهو انه لم يأمرنا على الاطلاق بشيء في غير صالحنا وكذلك لم ينهانا اطلاقا عن شيء هو في صالحنا وبتعبير آخر لو نظرت الى النواهي لوجدتها جميعها سيئة وقبيحة فعلاً ولو نظرت الى الأوامر لوجدتها جميعها فعلاً حسنة وجميلة وهذا يكفيني لكي اكون مؤمناً بالله عز وجل عن تفكر وعلم وقناعة .

أمام كل متاعب الحياة ومنغصاتها وامام التفكير المخيف بما بعد الموت .. يبقى الايمان هو الحل الوحيد لكي تنضبط المعادلة .. فنحن لله واليه راجعون .

 
نظام المجالي 2014-02-01
مواضيع مرتبطة
ارسل لصديق طباعة