أكرك عجم
 

أكرك عجم   كم هو مزيف التاريخ الذي تعلمناه في المدارس وكم هي خائبة اساليب التوجيه المعنوي والرسالة الاعلامية التي وضعت الناس عبر سنوات في دائرة الوهم وتزوير الحقائق , فعندما تقف الامة عاجزة عن تحقيق كرامة الانسان وعن مواجهة قتلة الانبياء يجب ان نعود لقراءة التاريخ الحقيقي لنفهم اسباب العجز .

يعلم الدحنون والزعتر على روابي الضفتين جيدا اصل الحكاية التي بدأت فصولها منذ ان بيعت الارض العربية المقدسة لليهود ومنذ ان تم صناعة العروش المحيطة والتي اخذت على نفسها عهدا بحماية المغتصب ثمنا لوجودها على رأس الكيانات المصطنعة .

الشهداء الحقيقيون واطفال الحجارة والامهات الثكلى أبرياء من نفاق ودجل الساسة والانظمة التي لم تعرف الكرامة يوما فهي ضالعة بالعمالة والخيانة حتى النخاع والشواهد عبر تاريخ القضية كثيرة .

رحلتي من بيتي في عمان الى القدس ساعة والى دمشق ساعتين وهي في سويداء القلب اقرب من ذلك بكثير ومشكلتي ليست مع بلفور وسايكس وبيكو .. المشكلة مع من خان العروبة والاسلام وصادق ووافق على الاشتراك في الجريمة الممتدة منذ الرصاصة الاولى والثورة المزعومة وحتى اليوم مرورا بكل العذابات .

يطيب لمن يعرف الحقيقة ان يجلس على مرتفع في السلط يطل على جبال نابلس في ليلة ربيعية قد تكون في آذار لينعى الكرامة ويجول بفكره على كل فصول المسرحية ... ليكتشف كم نحن شعب مخدوع ومغبون وقد تآمر علينا ابناء جلدتنا ورسموا لنا صورة مزيفة وتاريخا مشوها .

وبعد هذا لم يبقى بعد حمد الله الا احتساء كأس من الشاي أكرك عجم بطعم الحقيقة ... وأكرك عجم هو اسم لشخص فارسي (عجمي) كان يعيش بقرب الجامع الاموي في دمشق الفيحاء وله دكان متر بمتر ويعمل فيه الشاي وكان يغمق الشاي او يفتحه على هوى الزبون ومن كثر غلي الشاي كان له نكهة وخاصة انه مغلي على الفحم الخشبي واسم هذا الشخص" أوؤرق " ارتبط اسمه بجودة الشاي وتحورت العبارة لتصبح " أكرك عجم "

 
نظام المجالي 2014-03-21
مواضيع مرتبطة
ارسل لصديق طباعة