بلبلي
 

بلبلي   لم اشتري طيرا الا بعد سماع صوته .. امضينا نصف ساعة بانتظار ان يغرد الطير ولكن دون جدوى .. اقسم الرجل ان البلبل يغرد .. فتمت عملية الشراء .. تكدرت مع مرور الايام دون ان يغرد الطير الا قليلا جدا .. فذهبت لبيعه ولم اوفق وذهبت لاستبداله ولم اوفق .. وكان همي الاول والاخير ان اسمع تغريد الطير .

قررت ان اتعامل مع الموضوع بطريقة مختلفة .. فحاولت ان انسى موضوع التغريد لالتفت الى صفات اخرى من صفات الطير ... البلبل من اشد الطيور وفاء ولطفا .. يصادق الانسان ويأكل من يده .. كما انه صاحب حركات مسلية .. وهو بالعموم طيب ومعشراني كما يقال ... فاخذت انظر لصديقي البلبل من هذه الزوايا فتعلقت به حتى لو لم يغرد كما احب .. وقررت ان احتفظ به بل واهتم به اشد الاهتمام .

ذهب الكدر واصبحت مستمتعا بصداقة البلبل .. التمست له عذرا لانه لا يغرد فقد يكون له ظروفه الخاصة .. فلماذا احمله فوق طاقته وافرض عليه ما اريده انا وحسب .. كما انني عظمت من ميزاته الاخرى .. وهكذا استمرت العلاقة .. ويبقى الامل ان يغرد يوما ... والاجمل من هذا انني اكتشفت ان الحديث عن البلابل امر في غاية الروعة والفائدة والعبرة .. وهو افضل بكثير من القال والقيل والنزق الثقيل

 
نظام المجالي 2014-10-24
مواضيع مرتبطة
ارسل لصديق طباعة