اصغر كاتب سياسي بالعالم
 

  هيل نيوز -


فايز الدحدل العظامات

أصغر كاتب سياسي في العالم حاورته الاعلامية \ عايدة رزق الشغنوبي



لطالما سمعنا عن قصص النجاح التي كانت بدايتها بسيطة لاشخاص نجحوا في تخطي العقبات و تجاوزوا العديد من الازمات وتحدوا المستحيل وتحلوا بالشجاعة والقوة والمثابرة و تمكنوا بمثابرتهم و عزمهم من صياغة قصص نجاحهم لتكون عنوانا لتاريخهم , و من بين هذه القصص قصة شاب صغير استطاع بالجهد و العمل و بالفكر و الابداع ان ينقش اسمه مع الكتاب والمبدعين وصحاب المبادرات التطوعية .. رغم انه ما زال صغيرا الا انه بدأ بحفر اسمه على لائحة شرف الكتابة والاعمال التطوعية وبناء وطن و النجاح و التميز انه الشاب المبدع فايز الدحدل العظامات اصغر كاتب سياسي في العالم .. .1 حدثني عن فايز الدحدل العظامات ؟ ببساطه من انت وكم عمرك ؟؟ فايز الدحدل العظامات "شاب صغير بأحلام كبيرة" انا مواطن اردني من شعاب هذا البلد الصامد عمري 40 عام والحقيقي 15 عام 2. شاب صغير مثلك ما سر اهتمامك بالكتابة ؟ الكتابة بالنسبة لي عالم أخر أهرب اليه من المجهول المرير وكلما احتاج الى جرعة كرامة ادخل في هذا العالم الخاص بي, سر اهتمامي بالكتابة بدأ منذ صغري تطور في الثورة الليبية احسست نفسي كاتب ثوري ومناضل وكتبت كثيرا من اجل الثورة الليبية لكن لم انشر 3. في أي عمر بدأ فايز الكتابة ؟ بدأت الكتابة عندما عشقت احداهن في الصف الخامس وقد كتبت لها قصيدة عشق بسيطة وتوقفت بعدها لأبدا من جديد في بدايات الثورة الليبية وأكبر بعدها لأكتب عن وطني الاردني وبعد ذلك عن الشأن العربي والشخصيات العربية البارزة 4. بمن تأثرت في كتاباتك ؟ تأثرت في كتاباتي في المعارضة وقد احببت شخص الشهيد وصفي التل وانا اعتبر نفسي اسير على نهجه من اجل الوطن بالرغم من انه لم يكن معارضا 5. تعيش النجومية في مدرستك .. فأنت مسؤول عن الاذاعة المدرسية كما انك قائد الفريق الثقافي اضافة لمشاركتك في مبادرة حقق .. حدثنا عن الموضوع ؟ نعم نعم, لقد ااختارني مدير المدرسة وبالتزكية من اجل ان اكون مسؤول الاذاعة المدرسية في مدرستي, وانا انظم الاذاعة بصفتي قائد الفريق الثقافي, بالاضافة الى انني عضو مجلس تطوير شبكة قضاء ام القطين, وايضا اوقع دائما على القضايا العالمية اذ انني عضو في منظمة افاز العالمية, كما انني قائد مبادرة حقق الفوج الثاني في البادية الشمالية واشارك دائما في الاعمال التطوعية في المنطقة والبادية والوطن ايضا,,,, 6 حدثني عن كونك احد فرسان وقائد الفوج الثاني في البادية الشمالية لمبادرة حقق وماذا استفدت وغيرت فيك حقق؟ حقق,,, بالنسبة لي هي قصة عشق من نوع اخر كيف لا غفد ابرزتني وجعلتني ابرز شخصيتي واقويها واقوي ثقتي في نفسي وقد نمت مهاراتي في جميع المجالات كم انه كان لها تاثير كبير جدا في حياتي والكل يعرف ذلك واكثر ما اثر فيني هو تنمية روح العمل التطوعي وتغيير المجتمع بشكل جذري فأنا اشكر ولي العهد على هذه المبادرة الطيبة وجميع الفرسان والفارسات والكباتن الاكثر من رائعين,,,, 7. قالت لي العصفوره انك فاعل ونشيط في الاعمال التطوعية والخيرية على مستوى المدرسة وعلى مستوى حقق والوطن بشكل عام ؟ نعم لقد صدقت العصفورة في ذلك لكن دائما ما اخفي ذلك لانني اعتبر نفسي الجندي المجهول الذي يعمل ولا يسمع العالم صوت ضجيج افعاله, ولأكون في الجانب المظلم من الصورة ولا احتاج الى شكر او ثناء او تقدير بل يكفيني انني اعمل من اجل ديني ووطني ومجتمعي, كما ان الوطن بالنسبة لي هو كل شيء ةالجميع يعرف ذلك 8. ما هي اوضاعك المدرسية وبصراحه هل تحب الدراسة ؟ سأكون صريحا معكم اوضاعي في المواد الأدبية هي بقمة الروعة لكن تكمن مشكلتي في الرياضيات والكيمياء والفيزياء وعدى ذلك فكل شيء بخير بل بقمة الروعة, وبالنسبة لموضوع حب الدراسة فانا احب الدراسة لانها هي من ستحقق لي احلامي كما ان والدي رحمه الله كان دائما ما يوصيني بأمرين " الصلاة والدراسة" وسابقى على هذا النهج لأحقق ما أصبو اليه من احلام وافكار ومشاريع,,, 9. ما هي هواياتك غير الكتابة وانخراطك بالاعمال التطوعية ؟ دائما ما احب المطالعة, واكثر ما أحبه هو لعبة الشطرنج اذ انني عندما كنت في الصف السابع حققت مع المدرسة المركز الثالث على مستوى البادية الشمالية في مسابقة لعبة الشطرنج وايضا احب التثقف سياسيا ومواكبة العصر والتكنواوجيا كما انني شاركت قبل عدة ايام في ندوة حول التطور وتكنولوجيا المعلومات في جامعة اليرموك وقد كانت مشارك فاعلة والحمدلله, ولا اخفي عليكم انني احب دائما المشاركة في المخيمات والندوات والحوارات ومجالسة الرجال كبار السن وكما يقول المثل " المجالس مدارس" وانا محب للمغامرات وخصوصا الانزال الجبلي,,, كما انني احب دائما رؤية الامور من جانبها الاخر وتحليلها ومعرفة كل شيء يخصها,,, 10. ما رايك بالهوية الثقافية للجيل الحالي ومن هم في مثل سنك ؟ للأسف تماما الهوية الثقافية لشباب جيلي متأثرا وبشكل كبير في الهوية الغربية اذ انهم يملكون خاصية التقليد الاعمى ويجعلون انفسهم لعبة في ايدي الغرب, كما انهم لا يهمهم الوطن وجل اهتماماتهم هي التعرف على فتيات ومواقع التواصل الاجتماعي التي اثرت بشكل كبير على دراستهم والجميع يعرف ذلك,,, 11. لماذا يعزف الشباب عن القراءة برايك ؟ أكثر ما يحزنني عندما يسألني شاب كبير " من هو وصفي التل؟ أو لا تعرف يا عزيزي وصفي التل أولا تعرف حابس المجالي وهزاع المجالي ومشهور الجازي وموفق السلطي وفراس العجلوني, السبب الحقيقي وراء عزوف الشباب عن القراءة هي مواقع التواصل الاجتماعي وغياب التثقيف المدرسي وغزو الفكر الغربي الذي دمر شباب وطني, كما ان قلة الكتب والمكتبات هو ايضا سبب كبير اذ انني انا شخصيا بحثت عن عدة كتب ولم اجدهن نهائيا ما سبب لي خيبة الامل الكبيرة والعزوف عن القراءة لفترة,,, 12. اعتبرت والدك رحمة الله عليه رجل بحجم الوطن .. ماذا عنيت بذلك وما الاثر الذي تركه والدك فيك ؟ والدي,,,, هو رجل بحجم وطني الاردني,,, بل اكبر من ذلك فهو بحجم حبي لعروبتي, عندما قلت ان والدي هو رجل بحجم الوطن فانا اقصد رجلا قال لي "بدي اياك يبوي تصير من احسن الناس" كنت اقصد ابا لم يجعلني اتوقف عن الكتابة بالرغم من الامور التي وقفت عائقا انذاك وايضا كان الكثيرون يقولون لوالدي بأن يجعلني اتوقف عن الكتابة وأغلق الصفحة واترك عالم الكتابة والسياسة لكن والدي رحمه الله لم يسمع لكلامهم وجعلني استمر وعرفني على رجل وصفي التل وكان دائما ما يحدثني عنه وعن رفاقه ك حابس امجالي وهزاع المجالي وموفق السلطي وغيرهم الكثير من رجال الوطن الذين ساهموا في بناء وطننا, كما ان والدي كان هو الداعم الاول والمشجع لي وفي احد المواقف لم يكن في جيب والدي الا ثلاث دنانير وكنت اريد بطاقة انترنت لأعمل على الانترنت وكان بحاجة للدخان لكن اعطاني المال لأشتري بطاقة الانترنت ويتدين من صديقه بعد ذلك,,, وللأمانة لولا والدي رحمه الله ما كنت لأكون هكذا اليوم بل كنت شابا عاديا لا يعلم شيئا,,, واحمد الله انني جعلت والدي يفخر فيني قبل وفاته ويرفع رأسه لانه يملك ابنا يسمى فايز 13. لمن يقرء فايز الدحدل ؟ انا مولع بالقراءة... واقرا ل أحمد مطر وفيصل القاسم والدكتور ابراهيم الفقي واحسان الفقيه واحلام مستغانمي واحمد حسن الزعبي وهشام الاخرس وغسان كنفاني والكثير من الأدباء والمثقفين العرب والاردنيون, كمان انني اقرا ل فرانز فانون وفرانس جاك روسو وعدد من الادباء الاجانب 14. هاجمت نقابة الصحفيين الم تخشى هجومهم المضاد عليك ؟ نعم نعم لا أنكر ذلك تماما لقد هاجمت نقابة الصحفيين أكثر من مرة لان النقابة دورها هو حماية الصحفيين وظلهم في مظلتها والدفاع عنهم لا شطب أكثر من 300 صحفي من سجلات النقابة والسبب هو عدم قدرة الإخوة الصحفيين على دفع المستحقات المترتبة عليهم, كما أنني انتقدتهم لان الإخوة في صحيفة الدستور لم يستلموا رواتبهم منذ أكثر من خمس أشهر والنقابة وقفت مكتوفة الأيدي رغم كل المناشدات من الصحفيين, كما أن النقابة يجب أن تكون قلعة حصينة يعيش فيها الصحفيين والدفاع عن حقوقهم لا التضييق على عمالقة الجرائد الأردنية الرأي والدستور ولا اخفي عليكم الهجوم المضاد أحس بأنه بدا وان البعض يعمل ضدي ويساهم في منع انتشار كتاباتي ومقالاتي والتضييق علي, 15.. تكتب دائما مقالات سياسية وهي الغالبة على كتاباتك , ما السبب؟ السياسة بالنسبة لي حياة وحب وعشق والجميع يعرف ذلك كما ان السياسة بالنسبة لي هي الوطن وينتقدني الكثيرون بكلامهم ويقولون "انت ربنا ما ثقفك الا بالسياسة يا مسكين" كما ان السياسة هي حياة متجددة تظهر كل يوم بجديد وليست عالم جامد والسياسة هي متاهة كبيرة عجز العمالقة عن الخروج منها ولا اخفيكم حاولت اكثر من مرة التوقف عن السياسة الا انها اصبحت تجري في دمي ولا استطيع التوقف عنها, والمقالات السياسية هي ما ابدعت فيه فقد حاولت الكتابة في الامور الدينية الا انني لم استطيع الاكمال, وكما يستغرب الجميع شاب مثلي في مقتبل العمر يكتب في السياسة وقد سبق أبناء جيله في كل شيء, وكما انني احسست ان الامور ليست على المسار الصحيح وان السياسة تعطيني جرعات من الكرامة التي لولاها لما عشت بل لصوبة مسدسي الى راسي وقلت اين انا منها اين انا منها واطلقت تلك ارساصة لافارق بعدها الحياة, فاما عش كريما او مت لكي لا تذق طعم المذلة 16. ما دور الاسرة في دعمك ؟ دور اسرتي في دعمي كبير جدا واكبر جزء هو ذاك والدي رحمه الله الذي لولاه لما كنت اكتب لكم اليوم بل كنت كأي شاب عادي, وبعد وفاة والدي لم اتوقف بل زاد تشجيع إخوتي وأمي لي وقالو لي اكمل المسير على خطاك, والدور الابرز في الدعم هو دور اسرتي اذ ان امي اطال الله في عمرها لا تقصر معي نهائيا ولا ترد لي الطلب وتجعلني افعل ما اريد لكن ضمن ضوابط ومحددات, وايضا اعمامي وابن عمي هندي واخي فالح وعمي ابو هندي هم من شجعوني لاكمل المسير حفظهم الله جميعا واطال في عمرهم 17. كتبت ترانيم وطن جريح .. لماذا اعتبرت الاردن وطن جريح ؟ كيف لا,,, كيف لا,,, لا اعتبر وطني وطن جريح والجميع يعلم انه اخر بقعة صامدة في المحيط العربي وكما انه يبلغ دينه اكثر من 22 مليار للبنك الدولي وكما انه ايضا يأوي الاخوة العرب اللاجئين الفلسطينيين والسوريين والعراقيين والليبيين واليمنيين والكثير الكثير من ابناء وطني العربي الجريح, فالجميع يعلم ان الجميع يعمل ضد الاردن والجميع يهدده ف داعش تهدد والنظام السوري يهدد والجميع يهدد لان الاردن هو كالأسد الصامد رغم وقوع كل من حوله في الدم والقتل والتشريد, الاردن وطن جريح اذ ان الاسدين نهبوه وباعوا مقدراته وسرقوه ولم يبقوا لنا شيئا لنعيش عليه, الاردن وطن جريح لانه لا يملك أي مورد الا المورد البشري والجميع يلعم ان الاردن يغرق في وحل الدين للبك الدولي اولا بأول لنصبح اخيرا رهن اشاراتهم وعند كلمتهم ولا نعصي لهم امرا,,, 18. حلمك ان يكون لك برنامج خاص , حدثنا عنه ؟ نعم هو كذلك حلمي في الوقت الحاضر هو ان يكون لي برنامجي الخاص بي على الاذاعة او التلفزيون, وبرنامجي سيكون بعنوان "عظماء الاردن" وسيتحدث البرنامج عن العظماء الذين ساهموا في بناء وطني والسمو به واخراج الاحتلال منه من امثال الشهيد وصفي التل والملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه والشهيد هزاع المجالي والمرحوم حابس المجالي والشهيد موفق السلطي وفراس العجلوني وسعد جمعة وكل اردني نشمي ساهم في بناء هذا الوطن ورفده الاى اعلى المستويات ولول قدر لي وعمل البرنامج لن اتحدث عن شخص على قيد الحياة لكي لا يقال هذا ينافق, بل سيكون كلامي عن الشهداء والمرحومين من ابناء هذا الوطن, كما انني عرضت الفكرة على قناة تلفزيونية لكن طلب مني شكرة انتاج وهذا ما اعجز عنه تماما, واتمنى ان يخصص لي لأعمل البرنامج واتحدث عن كل ما اريده لاعرف الجميع على ان هذا الوطن الذي نسكنه حاليا ل يأتي من فراغ بل من دماء رجال ضحوا بالغالي والنفيس وروو بدمائهم الطاهرة تراب هذا الوطن ليصل الينا ونعيش في كل هذه النعم,,, 19. برايك لأي نوع من الكتابات يتعطش من هم في مثل سنك ؟ولماذا اختلفت انت عنهم ؟ يتعطش ابناء جيلي الى الكتابات الرومانسية ولا شيء غيرها وابعضهم الخواطر الصغيرة, كما انني اختلفت عنهم لعدة اسباب اذكر منها انني انا لا أحب أن أكون مثل الجميع بل يوجد ما يميزني لسن انسانا عاديا بل اكثر من ذلك كمان ان فكري ناضج واعرف ان الوطن يتعرض لأقسى أنواع المؤأمرات من قبل الجميع ليسقط في دوامة الدم العربي, وانني اعرف ان لكل شيء سببولم ياتي شيء من فراغ ودائما ما اطالع واقرا واستنتج من ذلك ان العرب يتعرضون لأقسى أنواع المؤامرات وان الأمور لم تعد طبيعية, قد اختلفت عن ابماء جيلي لحبي للسياسة التي هي نصفي الاخر ولا أكمل الا بها وانني لولا الكتابة لما كنت انا انا!!! 20. ماذا يعني لك المرحوم الشهيد وصفي التل ؟ وصفي التل.... هو وطن هو حب هو عشق هو حياة, الشهيد وصفي التل يعني لي كل شيء كيف لا ف الشهيد وصفي التل كان اكثر بكثير من رئيس وزراء وأقل بقليل من ملك, كما أن الشهيد وصفي التل احبه الجميع, وكان دائما صاحب الرأي السديد والصحيح, دائما وعندما اشعر بالحزن والأسى على الوضع في وطني بشكل خاص والعربي بشكل عام أهرب الى قراءة افكار الشهيد وصفي التل وقراءة مقالاته والتمحص في افكار ورؤية فيديوهاته وسماع صوته ورؤية صوره والتمعن في ضحكته, وكما أنني أحفظ سيرة حياة الشهيد وصفي التل عن ظهر غيب ك تاريخ ميلاده واستشهاده والنقاط التحولية في حياته ومعرفة افكاره, وصفي التل بالنسبة لي هو افضل رجل سياسة مر على الاردن كيف لا ف الشهيد وصفي التل لم يسرق أو ينهب أو يعمر القصور بل كان مواطن عادي وله قصص جميلة يرويها حلاقه وكما ان الشهيد وصفي التل كان حازما في قراراته ولم يكن له سيارة خاصة او حرس او احد يحميه بل هو مواطن عادي كان همه الوحيد وشغله الشاغل الوطن ولا شيء سوى الوطن, وأكثر ما يزعجني أن اغتيال الشهيد وصفي التل لا يزال لغزا صعب الحل الى يومنا هذا واتمنى ان تحرك لجنة للتحقيق في اسباب الاغتيال الحقيقية,,, 21. بماذا ستتخصص حين تكبر فايز ؟ أول ما سأبدأ به في الجامعة هو بكالوريوس صحافة وإعلام وبعد أن أنهي ذلك سأبدأ دراسة دبلومأو بكالوريوس علوم سياسية وبعد ان انهي ذلك سأدرس دبلوم حقوق وبعد كل ذلك سأكمل دراسات عليا ماجستير ودكتوراه صحافة وإعلام وقد تطرأ بعض التغييرات مستقبلا فكل شيء معرض للتغيير,,, 22. لمن تقول شكرا فايز ؟ شكرا بحجم الوطن لوالدي رحمه الله الذي كان هو كل شيء بالنسبة لي وبعد ذلك اقول شكرا للشهيد وصفي التل! وأقدم شكري الى سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله حفظه الله ورعاه على أطلاقه مبادرة حقق والى كل القائمين على مبادرة حقق والكباتن الأكثر من رائعين وفرسان وفارسات حقق الذين هم بمثابة الأسرة لي, واقول شكرا لأبن عمي الداعم لي الفنان هندي الدحدل واخي الذي يدرس حاليا في الامارات العربية المتحدة فالح وأشكر والدتي اطال الله في عمرها واشكر عمي ابو هندي والشكر الكبير لاصدقائي وزملائي واقاربي واحبائي, وشكر من نوع أخر لأعدائي الذين هم سر اصراري ونجاحي,,,, شكرا 23. لمن قلت "انا عربي" ؟ انا عربي لكل حاكم عربي يصلي في محراب امريكا الى كل حاكم يدعم العلمانية الى كل عربي ذليل ابى الا ان يعيش ذليلا بلا كرامة الى كل عبد للبترودولار الى كل خالع لا يخاف الله قلت انا عربي الى كل عربي يقتنص الفرسة ليقوم على الظلم والذل والاهانة قلت انا عربي لكل معارض خارجي ينبح من بعيد ويقبض من دول لا تريد خيرا لنا, انا عربي جملة كبيرة جدا لن يفهم معناها المنافقين والذليلين وبعض حكام العرب الذين بوا العزة واللكرانمة بغير الاسلام, انا عربي ودمي عربي وحببي عربي وحياتي بالعربي انا عربي انا عربي 24. ما هو دور مواقع التواصل الاجتماعي في انتشار الكاتب او الاديب او حتى في ايصال الكلمة ؟ لمواقع التواصل الاجتماعي دور كبير في انتشار الكتابات والكاتب ومعرفة أفكاره وانتقاداته لكن هي سلاح ذو حدين فقد جعل كل فاشل يدخل في مجال الكتابة ويسمي نفسه كاتب, اذ ان المغزة ليس بان تخبر عن نفسك كاتب بل بأن يعرفك الجميع ككاتب, ولولا مواقع التواصل الاجتماعي لصعب االنشر بسبب ارتفاع التكاليف ولتدمرت موهبتي ولم اقدر ايصال رسالتي وهدفي, كما ان مواقع التواصل الاجتماعي ساعدت في تنمية الفكر 25. الى اين يتمنى فايز الدحدل الوصول ؟ أحلامي سقفها السماء, فلأحلامي عنان يطاول السماء, أتمنى الوصول الى قلب كل اردني الى قلب كل عربي وبالنسبة للباقي فأحتفظ به سرا لنفسي ولأفاجئ الجميع عندما يراه لذا أعذروني,,, 26. ما الذي يشعرك بالحزن ؟ أكثر ما حزنت عليه في حياتي هو وفاة والدي الذي كان القلعة الحصينة التي اسكنها, فوفاة والدي هي اكبر حزن في حياتي وهي ما غيرت فيني الكثير وجعلتني اعلم وافهم ان الحياة قذرة وان دنيا تضحكلك يوم تبكيك العمر كله, وانني احزن الان عندما أرى العرب يخنعون في محراب أمريكا ويبكي قلبي قبل عيني عندما أرى مشاهد القتل والدمار تحل على العرب فسوريا هنا والعراق هناك وفلسطين ايضا ولا ننسى ليبيا كما لبنان, وايضا يحزنني عندما ارى الغرب يزرع بذور الفتنة الطائفية بين العرب, بالنسبة لي لا يوجد في زمننا هذا ما يستحق الفرح فكل شيء محزن قتل ودمار تخريب وتشريد تنكيل وتعذيب مؤامرات وكذبات, كل شيء يؤدي الى الحزن فالشرح يطول ويطول لكن أختصره في كلمتين "انا عربي" 27. أول كتاب لك تجمع فيه مقالاتك لمن ستهديه ؟ أول كتاب لي سأهديه لروح والدي رحمه الله ولروح الشهيد وصفي التل, والى كل من ساعدني وأمسك بيدي عندما أقع إلى كل شخص ينهضني الى كل شخص يدعمني إلى عائلتي وأمي وأخي, إلى ابن عمي هندي وأعمامي وأصدقائي وأخوالي, ببساطة أول كتاب لي سأهديه لوطني,,,,, 28. ما هو الشيء الذي ينقصك لتجد كلماتك صدى أكبر وتصل أينما تشاء؟ قلة الدعم من قبل البعض, وايضا المغرضين والذين يعملون ضدي, بعض الصحف لا تقبل ان تنشر لي, بعد منطقة سكني عن العاصمة عمان, مدرستي ودراستي تأخذ حيزا من وقتي, أعدائي, والسبب الأكبر أنني لا أنافق أو أكذب فقد انتقدت نقابة الصحفيين بالرغم من معرفتي بالأثر الذي سيكون علي, اذ انني اكتب الحق وأنتقدد الحاكم العرب كما ان البعض لا يساعدني بحجج واهية كاذبة لم اصدقها, 29. ما هو هدف فايز ورسالته في الحياة ؟ هدفي الأسمى هو وطني الأردن أولا ثم وطني العربي كمان أنني أؤمن تماما أن إصلاح الوطن العربي يبدأ من إصلاح كل بلد عربي,حلمي وهدفي أن أرى المجد والعزة تعود لعرب أن يحكم بشرع الله تعالى أن تنتهي العلمانية أن تبدأ الحياة الإسلامية أن يثقف الشباب أن تعدل المناهج المدرسية أن تفتح الحدود العربية أن يقضى على الدكتاتورية أن تدمر مظاهر التقليد الاعمى وان يعرف الشباب الصحيح وان ينشئ الجميع تنشئة عربية إسلامية وأن يدرسوا تاريخهم بدلا من تاريخ الغرب وأوروبا حلمي أن أكون في الجيش العربي الذي سيحرر فلسطين وان بقضى على اليهود وأن أصلي في الأقصى المبارك وأتجول في شوارع نابلس وأذهب إلى غزة, سأختصر الأمر عليكم,,, نهج وصفي التل هو دستوري وهو قدوتي وهو ما اطمح لأصبح عليه,,, 30 هل تحلم بالسلام والأمان فايز ؟ نعم يا سادتي أحلم بالأمان وأنا كلي يقين بأنه سيتحقق يوما ما في ظل دولة عربية موحدة فلسطين فيها, وسيتحقق الأمان والسلام يوما ما بعون الله لأن الأمور ستتغير وكل شيء معرض للتغيير وحدود سايكس بيكو ستزول وتنتهي,,, 31. كلمة أخيرة لنا سيدي ؟ شكرا لكم بحجم الوطن, شكرا لك بحجم أمتي العربية, شكرا لكم بقدر حبي لوصفي التل, شكرا لكم فأنا عاجز عن تقديم شكري لكم رائعين, وأتمنى منكم مساعدتي,,,, 32 تكتب الغزل فايز .. في عمرك هذا أتعرف الحب ؟ نعم أكتب الغزل,,, نعم أعرف الحب وأكتب في الحب فالحب قصة لم يعرف أخرها وأتمنى أن نعيش أنا ومحبوبتي تحت سقف واحد بشرع الله وحلاله لأنني لو أراها مع غيري سأموت كيف لا فهي محبوبتي وملك خاص لي يمنع التعدي عليه, فأنا وكما أنني أحببتها منذ الصف الأول وكتبت لها الشعر في الصف الخامس ودائما ما كنت اجلس معها في الصفوف الأول والثاني والثالث في بيت خالتها وكما أن أمي وأمها وخالتها يعرفن أننا نحب بعضنا البعض وأنني سأتزوجها يوما ما,,, 33 لنرى نموذج لكتاباتك الغزلية فايز ؟ ترتيلة عشق حب كيميائي عزيزتي "***" ها أنا أكتب لكي من قلب حصة الكيمياء،،، لن أفهم شيئا من الدرس فتفكيري وشغلي الشاغل هو "***" التي أحبها من الصف الأول،،، رأيت لوهلة على الأستاذ وهو يكتب كلمة معادلة كيميائية حللها قلبي لمعادلة حب شاذة عجز العلماء عن تفكيك محتواها عناصرها "فايز و***" ، كلما أنظر إلى اللوح لا أرى المعادلات الكيميائية،،، بل أرى إبتسامتك على اللوح ليتوقف عقلي عن التفكير في الدرس ويكتب ل *** "مجنونتي الصغيرة" التي قابلتني في ذاك الصباح بإبتسامة على عرض وجهها ليمتلئ قلبي بالفرح والسرور طوال اليوم ،،، كيف لا ف مجنونتي الصغيرة رأيتها وضحكت بوجهي،،، وكأنها ترسل لي أحبك عزيزي فايز ،،،، وها أنا لم أفهم من الدرس شيء لكنني وضعت حل لمعادلة عجز الملايين عن حلها،،، لأتأكد أن الحل هو فايز+***= عشق أبدي عزيزتي الحصة ستنتهي لذا أعذريني سأكتب لكي غدا ترتيلة جديدة،،،، إلى اللقاء ***"مجنونتي الصغيرة" كلمة اخيرة لنا فايز ؟ بحجم الحب في قلبي شكرا لكم احبتي وشكرا للاعلامية عايدة رزق على اهتمامها بقضيتي كما أشكر رصد برس بكامل طاقمها على اهتمامها وتميزها،،، دمتم بكل الود يا سادة،،،

 
2015-04-10
مواضيع مرتبطة
ارسل لصديق طباعة