فيفا يوصي بإيقاف بلاتيني مدى الحياة
 

فيفا يوصي بإيقاف بلاتيني مدى الحياة   هيل نيوز - باريس - أ ف ب - كشف محامي الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الموقوف بتهم فساد ان الاتحاد الدولي يسعى لايقاف موكله مدى الحياة.
وقال المحامي تيبو اليس، أمس، ان الاتحاد الدولي للعبة طالب بايقاف بلاتيني مدى الحياة: طالبت غرفة التحقيق في لجنة الاخلاق بايقاف ميشال بلاتيني مدى الحياة، لقد رأينا ذلك في الملف الذي احيل الينا. يؤسفني ان يخرج ذلك الى العلن، لان السرية المطلقة كان يجب ان تحيط بهذا الاجراء.
وكانت غرفة الحكم في لجنة الاخلاق المستقلة التابعة لفيفا اعلنت امس الأول، بدء اجراءات محاكمة رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) المستقيل جوزيف بلاتر وبلاتيني، الموقوفين 90 يوما عن اي نشاط رياضي، وستصدر الحكم بشأنهما في كانون الاول.
وكانت لجنة الاخلاق المستقلة اوقفت بلاتر وبلاتيني في 7 تشرين الاول الماضي عن ممارسة جميع الانشطة الكروية لمدة 90 يوما (حتى 5 كانون الثاني 2016) بسبب «دفع غير شرعي» من الاول الى الثاني عام 2011 يصل الى مليوني دولار عن عمل قام به الفرنسي لمصلحة الفيفا بين 1999 و2002، واكدت انه «فد يتم تمديد فترة الايقاف 45 يوما اضافيا».
ويعيش الاتحاد الدولي فضيحة تاريخية منذ ايار الماضي موعد اعتقال عدد كبير من مسؤوليه.

 
2015-11-25
مواضيع مرتبطة
ارسل لصديق طباعة