سان جرمان يريد العودة سريعا لسكة الانتصارات
 

سان جرمان يريد العودة سريعا لسكة الانتصارات   هيل نيوز - باريس - يسعى باريس سان جرمان المتصدر وحامل اللقب في الاعوام الثلاثة الاخيرة الى العودة لسكة الانتصارات عندما يحل ضيفا على نيس الخامس الجمعة في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان باريس سان جرمان سقط في فخ التعادل السلبي امام ضيفه أنجيه، الوافد الجديد ومفاجأة هذا الموسم حيث يحتل المركز الثالث، الثلاثاء، وكان الاول له بعد 9 انتصارات متتالية.

ويغرد باريس سان جرمان خارج السرب هذا الموسم حيث يبتعد في الصدارة بفارق 13 نقطة عن اقرب مطارديه كاين الذي لم تكن حاله افضل من فريق العاصمة وسقط بدوره في فخ التعادل امام مضيفه موناكو 1-1 الاربعاء.

وتوج الفريق الباريسي بلقب بطل الخريف الرمزي بعد 15 مرحلة فقط اثر تغلبه على ضيفه تروا 4-1 السبت الماضي معادلا انجاز ليون موسم 2006-2007.

ويرصد فريق العاصمة فوزه الرابع عشر هذا الموسم علما بانه الفريق الوحيد الذي لم يخسر حتى الان في الدوري معادلا انجازه في المواسم الثلاثة الاخيرة.

ويأمل باريس سان جرمان في استغلال المعنويات المهزوزة لدى لاعبي نيس بسبب النتيجتين المخيبتين في المرحلتين الاخيرتين حيث خسر امام تولوز التاسع عشر قبل الاخير وسقط في فخ التعادل امام لوريان الثامن.

وتقام مباراة باريس سان جرمان الجمعة لفسح المجال امامه للاستعداد لاستضافة شاختار دانييتسك الاوكراني الثلاثاء المقبل في الجولة السادسة الاخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا والتي ضمن تأهله الى دورها الثاني للموسم الرابع على التوالي والمركز الثاني في المجموعة الثانية خلف ريال مدريد الاسباني المتصدر والذي يستضيف مالمو السويدي الثلاثاء ايضا.

ولا تخلو مهمة كاين من صعوبة عندما يستضيف السبت ليل العائد الى سكة الانتصارات الاربعاء بتغلبه على ضيفه سانت اتيان 1-صفر.

ويعول كاين على عاملي الارض والجمهور لكسب النقاط الثلاث للبقاء في الوصافة وتقليص فارق النقاط عن حامل اللقب في حال تعثره امام نيس، فيما يمني ليل النفس بان يكون فوزه على سانت اتيان انطلاقة جديدة نحو الارتقاء الى المراكز المتقدمة.

وتبرز ايضا مباراة ليون الرابع مع انجيه الثالث، حيث يسعى الاول الى استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الثلاث الاخيرة، والثاني الى مواصلة مفاجآته والبقاء في مركزه ان لم يكن الانقضاض على الوصافة في حال تعثر كاين.

ويلعب السبت ايضا باستيا السادس عشر مع موناكو السادس، وتولوز التاسع عشر قبل الاخير مع لوريان الثامن، ورينس الثاني عشر مع تروا العشرين الاخير، وغازيليك اجاكسيو الثالث عشر مع نانت العاشر.

وتختتم المرحلة الاحد المقبل بلقاءات مرسيليا الحادي عشر مع مونبلييه الخامس عشر، وبوردو السابع عشر مع غانغان الرابع عشر، وسانت إتيان السابع مع رين التاسع.

 
2015-12-03
مواضيع مرتبطة
ارسل لصديق طباعة