ما بين تركيا واسرائيل
 

ما بين تركيا واسرائيل   هيل نيوز - قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه "سيتم إعادة تقييم العلاقات التجارية والاقتصادية مع إسرائيل واتخاذ خطوات بخصوصها بعد الانتخابات"، وذلك على خلفية المجزرة التي ارتكبتها في غزة.


وفي تصريحات نقلتها وسائل الإعلام التركية الثلاثاء، ألمح أردوغان للصحفيين من على متن طائرة خلال عودته من البوسنة الأحد الماضي إلى احتمال حظر تركيا بعض السلع الإسرائيلية.


وأشار الرئيس التركي إلى أن أعضاء منظمة التعاون الإسلامي التي تضم 57 عضوا أوصوا خلال القمة التي استضافتها إسطنبول الجمعة الماضي بمقاطعة السلع الإسرائيلية، مضيفا: "سنطرح علاقاتنا على الطاولة، خاصة علاقاتنا الاقتصادية والتجارية. ثمة انتخابات مقبلون عليها. وبعد الانتخابات سنتخذ خطواتنا في هذا الاتجاه".


ونقلت صحيفة حرييت عن أردوغان قوله: "أتمنى أن ينفذ أعضاء منظمة التعاون الإسلامي قرارا بالمقاطعة تمشيا مع التوصية، ومن ثم يتعين عدم جلب أي منتجات من هناك بعد ذلك. بالطبع سوف نقيم هذا الموقف بنفس الطريقة".


وجدد بيان لمنظمة التعاون الإسلامي الجمعة دعوة الدول إلى "حظر دخول منتجات المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية إلى أسواقها"، في إشارة إلى السلع المنتجة في الضفة الغربية وهضبة الجولان اللتين تحتلهما إسرائيل.

 
2018-05-22
مواضيع مرتبطة
ارسل لصديق طباعة