الدفعة الثانية من دعم المحروقات
 

الدفعة الثانية من دعم المحروقات   هيل نيوز - تعكف الحكومة حاليا على وضع الية لصرف الدفعة الثانية لدعم المحروقات للمواطنين الذي يأتي بعد اربعة اشهر من صرف الدفعة الاولى قريبا.


وطلبت الحكومة من المواطنين الذين يستقبلون رسالة نصية وتم سابقا قبول طلبهم في الدفعة الاولى مراجعة احد فروع البنوك لاستلام مخصصاتهم المالية بعد تحديد البنك من قبل الحكومة.


وكان وزير المالية سليمان الحافظ صرح بأن عدد الذين تقدموا بطلبات للحصول على الدعم النقدي من العاملين وغير العاملين في القطاع الخاص تجاوز 3 مليون مواطن اردني ، مشيرا إلى أنه تقدم ما نسبته 95% منهم بطلبات الحصول على الدعم النقدي ، وأنه تم استقبال طلبات الاعتراض لدى مديريات المالية وضريبة الدخل والمبيعات من أرباب الاسر ودراستها ، فيما تم الصرف للموظفين المستحقين من القطاع العام من خلال دوائرهم تباعا.


ونوه وزير المالية أن موظفي القطاع العام والمتقاعدين العسكريين والمدنيين ومتقاعدي الضمان الإجتماعي والمستفيدين من صندوق المعونة الوطنية تم صرف الدفعة الأولى لهم من الدعم النقدي من خلال الوزارات والدوائر العاملين فيها أو الجهات المختصة بصرف رواتبهم التقاعدية.


يذكر انه تم تقدير حجم الدعم المالي بـ 300 مليون دينار على ثلاث دفعات ، وان ما تم على ارض الواقع مطابق تقريبا للتوقعات بالنسبة لعدد المستفيدين من الدعم والمقدر بنحو 4.2 مليون مواطن وحجم الدعم المالي النقدي المقدر بـ 100 مليون دينار لكل دفعة.

 
2013-02-12
مواضيع مرتبطة
ارسل لصديق طباعة