تجار عمان القديمة يدرسون مقاضاة بلتاجي
 

  هيل نيوز – طالب تجار في منطقة وسط البلد، الحكومة بإيجاد خطة طوارئ، بعد دخول المياه إلى المحلات في الأسواق القديمة وسط العاصمة عمان، مشيرين في الوقت نفسه أنهم بصدد دراسة مقاضاة أمين عمان عقل بلتاجي.
وقال ممثل قطاع الألبسة والنوفوتيه والمجوهرات في غرفة تجارة الأردن، أسعد القواسمي إن منسوب المياه كان عاليا من شدة الدفع إذ تراوحت ارتفاع المياه من 70-120 سم، ودخلت المياه إلى محلات شارع الملك فيصل وشارع الملك طلال وشارع بسمان وسببت خسائر كبيرة تعادل نحو 60% من الموجودات داخل المحلات، وقدر القطاع الخسائر التي لحقت بالتجار من 4-6 مليون دينار.
وبين أن المشكلة الكبرى تتمثل بعدم جاهزية "المصارف"، مشيرا إلى غرق سوق الندى وسوق الأقمشة، إذ تضررت طوابق التسوية في العمارات التي تضم هذه المحلات.
بدوره قال ممثل قطاع الصحة والأدوية الصحية ومستلزماتها في غرفة تجارة الأردن، محمود الجليس، إن الوضع سيئ جدا في منطقة وسط البلد، خصوصا في منطقة شارع سقف السيل وسوق الندى، إذ تضرر جزء كبير من المستودعات.
وبين يحيى الجليس الذي يتواجد حاليا في منطقة وسط البلد، أن المحلات جهة البنك الأردني الكويتي في منطقة سقف السيل غرقانة، وتم فصل الكهرباء عن المنطقة، مشيرا إلى الاعتقاد بغرق حارس عمارة، مع روائح كاز وغاز في المكان، في ظل أن مواد التجميل في المحلات عبارة عن مواد كيميائية.
من جهته نفى مصدر بالدفاع المدني غرق حارس عمارة في منطقة سقف السيل، مشيرا إلى تعامل الجهاز مع 5 حالات إخلاء في المنطقة منذ الصباح.- الغد

 
2015-11-05
مواضيع مرتبطة
ارسل لصديق طباعة