عبدالرضا الخوري .. سفير مخضرم وشخصية نبيلة من عبق الامارات
 

 عبدالرضا الخوري .. سفير مخضرم وشخصية نبيلة من عبق الامارات   هيل نيوز - المنامة - تنقل في عدد من البلدان يمثل دولته سفيرا ودبلوماسيا محنكا ، اكتسب محبة كل من عرفه بتواضعه وفكره النير واستلهم من عبق الامارات السجايا والخصال الطيبة واضفى عليها شهامة ونبلا لا يليق الا بالرجال الكبار فاستحق ان يكون سفيرا فوق العادة لدولة فوق العادة هي مفخرة العرب . انه سعادة عبدالرضا عبدالله الخوري سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مملكة البحرين .

استطاع الخوري تمثيل بلده بالشكل الذي يرتقي لسمعة دولة الامارات وهيبتها وحضورها السياسي مستلهما توجيهات القيادة الرشيدة ومستندا على اصالة دولته التي تسابق الزمن لتحاكي اسباب الرفعة والريادة في مختلف المجالات . كما نجح السفير الخوري في ان يجمع ما بين الدبلوماسية والسياسة والكياسة واللباقة متدثرا بالحكمة والعقلانية تواقا دائما للتميز في الأداء فكان النجاح حليفة في كل المواقع .


السفير المخضرم ولد في أبوظبي، وأنهى دراسته في مدينة باث البريطانية عام 1971م، والتحق مباشرة بالدورة الدبلوماسية الأولى التي ضمت الدفعة الأولى من الدبلوماسيين الإماراتيين.ثم عُيّن بالسلك الدبلوماسي والقنصلي بديوان عام الوزارة عام 1972، ثم انتقل إلى سفارة الدولة في الباكستان من 1972 إلى 1975، وتم تكليفه للقيام بمهام القائم بالأعمال.

عُيّن سفيراً فوق العادة ومفوضا لدى جمهورية الصومال الديمقراطية، ومندوباً دائماً لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف، وقنصل عام من 1989 إلى 1994، وسفيراً فوق العادة ومفوض لدى جمهورية النمسا في الفترة من 1994 إلى 1997، مندوباً دائماً للدولة لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، ومندوباً دائماً للدولة لدى منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، وسفيراً غير مقيم لدى الجمهورية السلوفاكية، وسفيراً غير مقيم لدى الجمهورية التشيكية. عمل في ديوان عام الوزارة في الفترة من 1997- 2000م ورقي خلالها إلى درجة سفير. وفي مطلع عام 2000 عُيّن سعادة سفير فوق العادة ومفوض لدى دولة قطر، وعميداً للسلك الدبلوماسي في دولة قطر، وتم تكريمه بمنحه وشاح الاستحقاق ثم تم تعيينه سفيراً فوق العادة ومفوضاً لدى سلطنة عمان في الفترة من 2012 إلى 2014م، وسفيراً فوق العادة ومفوض لدى مملكة البحرين منذ 2015/1/3م وحتى الوقت الحالي .

 
2017-04-18
مواضيع مرتبطة
ارسل لصديق طباعة