وقد قالها محمد بن راشد
 

وقد قالها محمد بن راشد   هيل نيوز - بقلم المستشار نظام المجالي


وقفت على اعتاب المجد منذ ان ارادها زايد دولة للعلا ووطنا للتميز فارتقت ونهضت بشموخ لترسم اروع لوحات الابداع في شتى مجالات الحياة فباتت مفخرة ليس للعرب فحسب بل لكل تواق للتفوق في العالم .

قد تلسعها نيران التطرف والارهاب ولكن لا تحرقها .. تتجذر في جنباتها اروع قصص الانجاز .. وتستلهم الاصالة والمجد من سيرة ومسيرة عابقة بالتحضر .


ما بين بحرها وارضها وسمائها رسم الانسان فيها لوحات العشق الابدي للنور الذي صاغها عقدا فريدا وموئلا لكل من احب الحياة . ولكل من عشق التقدم .


طاف عليها الهديل امارة امارة وارخت لها الشمس خيوطا من نورها لتبدو دائما جميلة ودافئة حد الانبهار لتخرج كل مرة من حقبة الى حقبة اكثر اشراقا .

توالى على حبها الكثيرون .. وعلى اعتابها جثى العاشقون والمبدعون .. وذات مرة كان موعدها مع قيادة رشيدة فريدة ارست لها زمنا جديدا ورسمتها لوحة مطرزة بالعز لتدلف الى عصر جديد سامية بمعاني الانتصار الذي لا ينكسر والمجد الذي لا يندثر فنهضت امارات عربية تعانق السماء حفظت عهدها وصانت شعبها وفتحت للتآلف والتعايش ابوابا لا توصد ومضت تصنع اسباب التألق ولم ترضى الا بالصدارة والسعادة والريادة حتى توجها خليفة موئلا للضياء ... وهل تحرق النيران الضياء ؟ هيهات ان تحرق النيران الضياء .

كلا لا تحرق النيران الضياء ... والحب لا تعكر صفوه البغضاء .. والوطن الراسخ لا يزعزعه الجبناء ... لانه صنيعة الرجال الاشاوس الاقوياء ... عصي على الانحناء ... هامته دائما مرفوعة الى السماء .

تنهل دبلوماسيتها من توجيهات قيادتها الرشيدة قبسا من الحكمة والسمو لترسم سياستها الخارجية بفيض من الكبرياء والذكاء والحنكة واسباب صيانة الدولة .. لا تعرف المراوغة واللف والدوران ..... تضع النقاط على الحروف .. جريئة بخلق .. تجاهر دائما بالكلمة السواء ... حتى امتلكت زمام المبادرة في مختلف ملفات المنطقة .


انها السبع اللواتي تدثرن بقوة الاتحاد .. فكانت الدولة التي تحاكي العصر على طريقتها وما انفكت تفاجئ العالم .. انها دولة الامارات العربية المتحدة فلا عجب ان يخرج علينا سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالامس ليقول : أن رؤية بلاده تستهدف أن تكون في عداد أفضل الدول على مستوى العالم، وحاضرة كونية ذات مستوى عالمي .


هنيئا لنا بالامارات .. الدولة والحاضرة

 
2017-05-12
مواضيع مرتبطة
ارسل لصديق طباعة