عــــــــودة القــــــــــذافي
 

عــــــــودة القــــــــــذافي   هيل نيوز - شدد رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، الإثنين، على أن من حق سيف الإسلام القذافي، الترشح في الانتخابات الرئاسية. ما لم يوجد مانع قضائي يحول دون ذلك.

ورد صالح على الأنباء المتداولة حول نية القذافي الترشح للرئاسة قائلا: "لقد أصدرنا قانون العفو العام والعفو السياسي، وأي مواطن ليبي ليس عليه قيود قضائية من حقه أن يترشح، بما فيهم سيف الإسلام القذافي". وذلك في حوار له مع وكالة "سبوتنيك".


وأضاف رئيس مجلس النواب الليبي: "بصرف النظر عن شعبية سيف الإسلام، الصندوق هو الذي يقرر".

قذاف الدم: سيف الإسلام الأوفر حظا

وسبق أن قال المسؤول الليبي السابق أحمد قذاف الدم، إن حظوظ سيف الإسلام نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي ستكون كبيرة لرئاسة البلاد في حال كانت هناك انتخابات عادلة ونزيهة.

وأكد قذّاف الدّم في تصريحات سابقة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن هذا لن يكون معتمدا على قوة العائلة والتحالفات، وإنما لأن الليبيين سئموا من فشل القيادات التي تناوبت السلطة منذ سقوط القذافي عام 2011، حسب تعبيره.


واعتبر ابن عم الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، أن الاتهامات التي وجهت لسيف الإسلام بارتكابه جرائم حرب "غير مدعومة بأي دليل مادي وأغلبها جاء في إطار الانتقام وتصفية الحسابات".

وأوضح أن "الليبيين هم من طرحوا احتمالية ترشح سيف الإسلام، لشعورهم بأنه قد يكون الحل للنجاة من الفوضى... أما هو فلم يتحدث بنفسه".

 
2018-02-12
مواضيع مرتبطة
ارسل لصديق طباعة