دول تقاطع السعودية
 

دول تقاطع السعودية   هيل نيوز - وجهت ثلاث دول أوروبية ضربة قاسية للسلطات السعودية بعد إعلانها عدم المشاركة في منتدى اقتصادي كبير تعمل الرياض على عقده في الفترة 23- 25 من الشهر الجاري، وذلك على خلفية قضية احتفاء الإعلامي جمال خاشقجي.


وفي آخر المواقف، قالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) إن وزير التجارة البريطاني ليام فوكس قرر عدم حضور منتدى مستقبل الاستثمار الذي سيعقد في الرياض الأسبوع المقبل.


وكان فوكس من بين المتحدثين في المنتدى، فيما قال وزراء أوروبيون آخرون وزعماء في مجال الأعمال إنهم لن يشاركوا فيه بعد الانتقادات التي تواجه المملكة بسبب اختفاء خاشقجي.


وفي وقت سابق أعلن وزير المالية الفرنسي برونو لومير، إلغاء مشاركته في المنتدى، وقال لقناة "بوبليك سينا" التلفزيونية "لن أذهب إلى الرياض الأسبوع المقبل"، مضيفا: "رئيس الجمهورية قالها بوضوح، الوقائع في غاية الخطورة" في إشارة إلى مصير خاشقجي.


وفي السياق ذاته، أعلن وزير المالية الهولندي فوبكه هوكسترا إلغاء زيارته إلى السعودية التي كانت مزمعة للمشاركة في المنتدى.


ونقلت وكالة الأنباء الهولندية عن الوزير قوله إنه "لن يحضر اجتماعات الأسبوع المقبل في الرياض"، فيما قالت المتحدثة باسم الحكومة الهولندية إنه تم إلغاء إرسال بعثة تجارية للسعودية بسبب ذات القضية.

 
2018-10-18
مواضيع مرتبطة
ارسل لصديق طباعة