عزيزنا دولة الأخ
 

عزيزنا دولة الأخ   هيل نيوز - بقلم نظام المجالي

يقولون ان عمر الرزاز رئيس وزراء الاردن طلب الوزيرين التربية محافظة والسياحة عناب وطلب ان يقدما استقالتهما على خلفية فاجعة البحر الميت .. امر جيد .. ولكننا ايضا كمواطنين فقراء لله بانتظار ان يطلب الملك عبدالله الثاني الرئيس الجهبذ عمر الرزاز ويطلب منه تقديم استقالته ، فهو ايضا يتحمل مسؤولية ادارية واخلاقية .

الرزاز رجل محترم ومؤدب ، ومثقف ايضا ، ولا شك انه يصلح لترؤس جاهة في قاعة مدينة الحسين بل انه مبدع في القاء محاضرة بمؤسسة شومان عن الدولة المدنية ، لكنه لا يصلح اطلاقا ان يكون رئيسا للوزراء .. هذا باختصار دون الدخول بالتفاصيل .. ولا نعلم نحن المواطنين الفقراء لله من زكاه للملك .. ولا نعلم اصلا كيف يختار الملك رؤساء الوزارة ... مع اننا نعلم كيف يتم اختيار باقي المسؤولين في الدولة .. ولا نعلم اذا كان الملك يعلم بذلك .. فالمسؤولين في الدولة الاردنية يتم اختيارهم غالبا بالطرق التالية : الواسطة، المحسوبية .. الجهوية .. جلسات الويسكي .. سهرات المزارع الحمراء .. تزكية الاجهزة .. الترضية .. الشللية .. التوريث .. المناسف والخرقان المحشية .. الخ

المشكلة ان الملك يختار الرئيس ولا نعلم كيف .. ونبقى نحن المواطنين الفقراء لله نتحمل وزره ووزرائه لسنوات .. وندفع ثمن الاختيار السيء من تفكيرنا ومن جيوبنا واليوم خسر الناس فلدات اكبادهم بسبب ترهل الحكومة والبنية التحتية وسوء ادارة الدولة بشكل عام .

عزيزنا دولة الاخ ... هذه العبارة اصبحت ترعبنا ، تقلقنا ، تجرحنا .. تذهب بنا للمجهول ... الى متى سيبقى مسلسل تدوير الرؤساء والمسؤولين على هذا الشعب الفقير الى الله يا عبدالله ؟؟ .. هل جاءنا رئيس صالح منذ عقود .. هل قدم احدهم شيئا نافعا للبلد ؟؟ هل نفذ احدهم ولو سطرا واحدا من كتب التكليف التي اصبحت حبرا على ورق انيق مروس بالتاج .. هل قدم احدهم ولو حلا واحدا لمشاكلنا المتراكمة والعالقة .. هل فيهم من يستحق احترامنا كشعب فقير الى الله ؟؟ ... على العكس تماما .. فالحكومات الى انحدار والوطن والشعب الى انهيار ، لا بل ان المشهد المتكرر كل فترة لقسم الرئيس والوزراء في الديوان الملكي اصبح هزليا مسرحيا .. دمى انيقة متحركة وربطات عنق بالوان زاهية ووقار مصطنع وارتال من الوزراء تأتي وتذهب .. على ماذا تقسمون ؟ جلهم ، يقولون ما لا يفعلون .. في الفساد غارقون ، منافقون مارقون ، على الشعب يضحكون .. ويمنعون الماعون ، بائسون متعجرفون ، على ماذا تقسمون ؟

من هو الرئيس القادم ياترى ... عزيزنا دولة الاخ ؟

 
2018-11-02
مواضيع مرتبطة
ارسل لصديق طباعة